7 نصائح لصيام صحى فى رمضان لتجنب الصداع والجفاف-منوعات ترند

[ad_1]

202305260242114211

ساعات تفصلنا عن قدوم شهر رمضان الكريم، ولتحقيق صيام صحى يجنبك الصداع والجفاف نقدم لك في التقرير التالى حسب موقع uclahealth نصائح لصيام صحى.


نصائح صحية عامة لشهر رمضان


شرب الماء قبل الأكل


قبل أن تفطر، تأكد من شرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف، حيث يعتبر الماء أفضل مصدر للترطيب، ويعمل العصير والحليب أيضًا، لكن احذر المشروبات التي تحتوي على كميات عالية من السكر والسعرات الحرارية.


التمر يساعد على منع الصداع 


يعتبر التمر مصدرًا طبيعيًا للسكر، ما يساعد على توازن انخفاض نسبة السكر في الدم وتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بشدة، انخفاض نسبة السكر في الدم قد يسبب الصداع تناول التمرين قبل وجبتك يمكن أن يساعد في منع الصداع ورفع نسبة السكر في الدم إلى المستوى الأمثل.


ابدأ بطبق الشوربة 


تعتبر الشوربة دائمًا خيارًا ممتازًا لكسر الصيام لأنها تبقيك رطبًا ومليئة بالفيتامينات والمعادن، حاول اختيار الحساء الغني بالعناصر الغذائية مثل الخضار أو الطماطم أو العدس وتجنب الحساء الذي يحتوي على الكريمة.


طبق السلطة أساسى يوميا


الخضار مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف، تعتبر السلطات الملونة دائمًا أكثر صحة لأنها تحتوي على العديد من أنواع العناصر الغذائية المختلفة، لذا تعتبر حصتان من الخضار خلال كل وجبة بمثابة قاعدة يوميا في الصيام.


اختر الكربوهيدرات الصحية


يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على الكربوهيدرات الصحية والمعقدة، قد تشمل بعض الخيارات الجيدة الأرز البني والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة وخبز الحبوب الكاملة والبطاطس والبرغل، بالإضافة إلى كونها مصدرًا رائعًا للطاقة، تعد الكربوهيدرات المعقدة مصدرًا ممتازًا للألياف والمعادن.


تناول البروتينات الخالية من الدهون


أثناء الإفطار، يعد تناول البروتينات الصحية الخالية من الدهون أمرًا مهمًا للغاية، تحتوي البروتينات الصحية الكاملة مثل لحم البقر والحليب واللبن والبيض والجبن والأسماك والدواجن على مجموعة متنوعة من الأحماض الأمينية وهي ضرورية للحفاظ على كتلة العضلات وإنتاجها. 


تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم والسكر


يجب تجنب الوجبات الثقيلة التي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة والصوديوم والسكر كلما أمكن ذلك، بدلًا من تحضير وجبات مقلية، جرب الخبز والطهي على البخار والشوي والطهي والتحميص، وبدلًا من استخدام الملح والسكر لإضفاء نكهة على الوجبات، استخدم الأعشاب والتوابل.

 


بالنسبة للحلوى، تناول قطعة صحية من الفاكهة تحتوي على سكريات طبيعية بدلاً من الحلوى أو الكعك أو غيرها من المخبوزات التي تحتوي على سكر مكرر أو مواد تحلية صناعية.


 

[ad_2]

Scroll to Top