6 فواكه خضراء هتخلصك من الكوليسترول والسكتة الدماغية-منوعات ترند



s1020121921229

من المهم معرفة أن ارتفاع مستوى الكوليسترول قد يؤدي إلى زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، ويمكن ضبط النظام الغذائي الخاص بك لخفض الكوليسترول، من خلال نظام غذائي يعتمد على 6 فواكه خضراء وفقًا لموقع هيلث سايد، والتي يمكنها خفض الكولسترول السيئ من جسمك وتمنع أيضًا الإصابة بالسكتة الدماغية وأولها:


الأفوكادو 

الأفوكادو مليء بالدهون الأحادية غير المشبعة المعروفة بخفض مستويات الكوليسترول “الضار”، كما أنه يحتوي على الألياف، ما يساعد على التخلص من الكوليسترول في الجسم.


الكيوي غني بفيتامين سي

الكيوى مليء بفيتامين C والألياف ومضادات الأكسدة، كما أن الكيوي غني بالبوتاسيوم، كما تساعد في الحفاظ على استقرار ضغط الدم.


التفاح الأخضر 

يعد التفاح الأخضر مصدرًا ممتازًا للألياف القابلة للذوبان المعروفة بقدرتها على خفض مستويات الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة وهي عناصر رائعة تدعم صحة القلب. 


العنب الأخضر 

العنب الأخضر ليس حلوًا فحسب؛ فهي مليئة بمضادات الأكسدة القوية، وخاصة ريسفيراترول، التي تقلل من مستويات الكوليسترول، كما أن محتواه العالي من الألياف يساعد أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول الضار. 




الكمثرى الخضراء للألياف الغذائية


تتفوق الكمثرى الخضراء في تقديم الألياف الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، الألياف الموجودة في الكمثرى الخضراء تقلل من مستويات الكولسترول، تناول شريحة أو اثنتين في نظامك الغذائي لصحة القلب والوقاية من السكتة الدماغية.


البرقوق الأخضر لمضادات الأكسدة


يُعرف البرقوق الأخضر من أقوى مضادات الأكسدة ويحتوي على الكثير من الألياف الغذائية، تساعد مضادات الأكسدة على تقليل التهابات الجسم والتوتر، ما يعزز صحة القلب، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ما يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار 


 

Scroll to Top