5 نصائح غذائية للتخفيف من مشاكل الصداع النصفي-منوعات ترند



20190522020931931

يسبب الصداع النصفى الكثير من الألم وعدم الراحة للشخص، وفى حين أن الأدوية يمكن أن توفر بعض الراحة، إلا أن مسببات الصداع النصفي غالبًا ما تكمن في عاداتنا اليومية، بما في ذلك نظامنا الغذائي. 


وحسب موقع onlymyhealth”، فيما يلى نصائح غذائية لتخفيف آلام الصداع النصفي


​1. حافظ على رطوبة جسمك

قلة شرب الماء تلحق الضرر بالجسم وتسبب الجفاف مما يزيد من الصداع النصفي، الجفاف هو السبب الشائع وراء نوبات الصداع، تأكد من شرب الماء باستمرار طوال اليوم للحفاظ على مستويات الترطيب المثالية، يمكن أن يساهم دمج الأطعمة المرطبة مثل الخيار والبطيخ والبرتقال أيضًا في زيادة كمية السوائل التي تتناولها.


2. راقب كمية الكافيين التي تتناولها

بالنسبة للكثيرين، يمكن أن يكون فنجان القهوة رفيقًا مريحًا، ولكن بالنسبة لمرضى الصداع النصفي، يمكن أن يكون سيفًا ذا حدين، في حين أن الكافيين باعتدال قد يوفر الراحة عن طريق تضييق الأوعية الدموية، فإن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى عودة الصداع. 


3. تجنب الأطعمة التي تحفز الصداع 

تعمل بعض الأطعمة على تحفيز نوبات الصداع النصفى أبرزها الجبن القديم واللحوم المصنعة والشوكولاتة.


4. الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة

يلعب الجلوكوز دورًا حاسمًا في وظائف المخ، والتقلبات في مستويات السكر في الدم يمكن أن تسبب مشكلة لمرضى الصداع النصفي، اختر الوجبات المتوازنة التي تشمل مزيجًا من البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة.


5. تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

تم ربط نقص المغنيسيوم بالصداع النصفي، مما يجعل من الضروري ضمان تناول كمية كافية من هذا المعدن الحيوي، أدخل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل اللوز وبذور اليقطين والسبانخ والكينوا في نظامك الغذائي اليومي.


 

Scroll to Top