نصائح للتخلص من عدم التركيز خلال الصيام-منوعات ترند



20180606011101111

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من عدم التركيز والدوخة والهبوط خلال الصيام في شهر رمضان، فهذا التقرير سيساعدك في التخلص من هذا الأمر. 


 


أوضح الدكتور أمجد يوسف استشاري السمنة والنحافة في كلية طب الزقازيق، أن نسبة كبيرة من الصائمين خلال شهررمضان يعانون من الإصابة بعدم التركيز وقلة النشاط، والسبب في هذا الأمر عدم تناول لكوب الشاي بالحليب أو القهوة الخاص بهم فور الاستيقاظ من النوم، وأيضًا نقص نسبة السوائل والطعام في الجسم.


 


وأضاف أن هناك العديد من الأسباب الأخرى المؤدية لهذا الأمر، ومنها انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل مفاجئ، وقلة النوم والإجهاد، وعدم تناول وجبة السحور، ونقص السوائل في الجسم التي تعرضهم للإصابة بالجفاف. 


 


وقدم استشاري السمنة والنحافة، بعض النصائح الطبية التي تساهم بشكل كبير في تقليل الشعور بعدم التركيز خلال الصيام، ومنها: 


 


– تناول وجبة السحور هو الحل، لأنها تساهم في إمداد الجسم بالطاقة، وتنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من التعرض لأي مضاعفات صحية كصعوبة التركيز، وعليك إدراج بعض الحيل الغذائية التي تقلل من عدم التركيز خلال الصيام وذلك عن طريق إضافة  الألياف، والخضروات والفواكه في وجبة السحور.


 


– تناول الماء بكثرة في الفترة بين وجبة الإفطار إلى السحور، فترطيب الجسم يجنبك الإصابة بالجفاف وعدم التركيز خلال الصيام، وأيضًا يحسن الدورة الدموية بالجسم.


 


– أخذ قسط جيد من النوم يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقليل الشعور بعدم التركيز خلال الصيام، ولذا واحرص علي النوم من 7 إلى 8 ساعات في اليوم خلال شهر رمضان. 


 

Scroll to Top