موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الجزائر . منوعات ترند-منوعات ترند


موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الجزائر، ساعات قليلة وودعنا شهر رمضان المبارك ومعه بدأ البحث عن موعد صلاة عيد الفطر في الجزائر والبحث عن عدد أيام العطلة، حتى يستعدوا لأداء صلاة العيد ويفرحوا بأن الله قد أتم عليهم نعمة الصيام والإفطار، عملاً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم أن للصائم فرحتين: فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه.

موعد عيد الفطر 2024 الجزائر

يعد عيد الفطر مناسبة سعيدة للاحتفال والتجمع العائلي، بالإضافة إلى الخروج في رحلات مع الآخرين، خاصة أن هناك عدة أيام كإجازة رسمية للاحتفال بعيد الفطر.

 

صلاة عيد الفطر 2024

وبعد ساعات قليلة سيتم الإعلان رسميا عن موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر بعد تحري هلال شوال.

لكن حسب الحسابات الفلكية فإن موعد عيد الفطر في الجزائر 2024 هو يوم الأربعاء المقبل 10 أبريل.

 

ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميا عن الموعد الرسمي لعيد الفطر 2024 في الجزائر قريبا. هل غدا الثلاثاء أول أيام عيد الفطر؟ أم أنه سيكون استمرارا لشهر رمضان المبارك الذي يصادف اليوم الاثنين 29 رمضان ليلة الشك عيد الفطر 2024 في الجزائر؟

 

عدد أيام عطلة عيد الفطر 2024 في الجزائر

وبحسب العطلات الرسمية فإن عدد أيام عطلة عيد الفطر 2024 في الجزائر هو 3 أيام. إذا ثبت أن أول أيام عيد الفطر 2024 في الجزائر هو الأربعاء، فإن العاملين في البلاد سيحصلون على إجازة من من الأربعاء 10 أبريل إلى الجمعة، الموافق 12 أبريل.

تتشابه جوانب الاحتفال بعيد الفطر في الجزائر مع معظم الجوانب في الدول العربية. وتبدأ الاحتفالات في البلاد صباح العيد بعد شروق الشمس، مع صلاة العيد بعد شروق الشمس.

ويحرص أغلب المواطنين على المشاركة في صلاة العيد، سواء كانوا كباراً أو صغاراً، وحتى النساء. ويتم خلال الصلاة تبادل التهاني بقدوم العيد، مع توزيع الحلوى على الأطفال للمشاركة في الاحتفال.

موعد صلاة عيد الفطر 1445

وبعد الانتهاء من الصلاة تبدأ التجمعات العائلية وتبادل الزيارات، وتحرص العائلات في الجزائر على تحضير أنواع مميزة من الحلويات احتفالا بقدوم عيد الفطر.

اقرأ ايضا: موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2024

توقيت صلاة عيد الفطر السعيد في الجزائر

وتعمل وزارة الشؤون الدينية والإسلامية الجزائرية على رصد هلال ليلة 29 رمضان بالتعاون مع اللجنة الوطنية للأهلة والأوقات الشرعية. ويصدر إعلان رسمي بعد غروب شمس تلك الليلة استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك. يبدأ وقت صلاة عيد الفطر المبارك بعد طلوع الشمس بقدر الرمح حسب مرأى العين. فقط أي على ارتفاع مترين تقريباً عن سطح الأرض، أي ربع ساعة زمنية.



Scroll to Top