قصور الثقافة تقدم عرض “كان فى مكان” لفرقة أطفال بورسعيد-منوعات ترند



202403090251265126

أقيمت ثاني ليالي العرض المسرحي “كان في مكان” ضمن موسم نوادي مسرح الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار برامج وزارة الثقافة.


 


المسرحية تأليف حسام عبد العزيز، أشعار وإخراج يوسف الشاعر، وتهتم بإكساب الطفل عددًا من القيم المهمة مثل الأخلاق، الحب، التعاون، الإخلاص وغيرها، كما تعزز في نفوسهم حب الوطن.


 


وخلال العرض جسد الأطفال مجموعتين من الشخصيات، مجموعة أطفال المدرسة وترمز إلى الخير، ومجموعة الشياطين وترمز إلى الشر، وأكدت أحداث العرض على أعمال الخير والشر التي دائما ما يقرن اسمها بالصراع بين الناس وبعضهم، وأحيانا بين البشر والشياطين، كما ترمز أيضا إلى صراع الإنسان الداخلي لعمل الخير والمحافظة على هوية الوطن وأمجاده.


 


العرض إعداد موسيقي محمد هريسة، استعراضات مدرسة فرقة بورسعيد للفنون الشعبية، ألحان نسمة عيسى، إضاءة علاء أبو زيد، تصميم ديكور مازن الصواف، إكسسوارات جاندرو هاني، وبطولة فرقة مسرح الطفل بقصر ثقافة بورسعيد.


 


جاء العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من المخرج حمدي حسين، مهندسة الديكور نهاد السيد، المخرج أسامة عبد العزيز، الفنان عمرو حسين.


 


“كان في مكان” إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.چيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، ويقدم ضمن عروض مسرح الطفل بفرع ثقافة بورسعيد برئاسة د. جيهان الملكي.


 


ويقدم إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، 6 عروض في الموسم المسرحي للطفل هذا العام وهي: مسرحية “رحلة السندباد” لقصر ثقافة السويس، تأليف كامل كيلاني وإخراج محمد تنجيري، “بنت السيرك” قصر ثقافة العريش، تأليف أحمد زحام وإخراج آمال محمود، “قلب ملك” قصر ثقافة الإسماعيلية تأليف عبده الحسيني وإخراج عبد السلام إبراهيم، “كان في مكان” تأليف حسام عبد العزيز إخراج يوسف الشاعر، “مدينة الألعاب” تأليف محمود جمال وإخراج يوسف المصري، “رادوبي الجميلة” تأليف أحمد زحام وإخراج إسلام الكفراوي، لقصر ثقافة بورسعيد.

Scroll to Top