فوائد مذهلة لشوربة الخضار على سفرة رمضان-منوعات ترند



20231023050659659

الشوربة هي الحساء المغذي الصحي الذي يرطب الجسم ويعزز حالة الأمعاء، أيًا كان نوعها، ولكن شوربة الخضار بشكل خاص لها مذاق مميز، كما أن لها الكثير من الفوائد الصحية التي تجعلها أحد أهم المقبلات على سفرة رمضان العامرة.


 


ووفقًا لتقرير نشر في موقع نت ميدز المعني بالصحة العامة والغذاء، فإن شوربة الخضار الغنية بكل أنواع الخضار تحتوي على الكثير من المغذيات والفيتامينات، ولها الكثير من الفوائد والتي من أهمها:


 


حساء الخضار يقلل من فرص الإصابة بمشكلات العظام وهشاشتها كما أنه يعزز من نمو العظام لدى الأطفال والكبار


 


يعزز حساء الخضار أو شوربة الخضار من تغذية الجسم وتعزيز المناعة


 


شوربة الخضار صحية لحالة القلب وتقي من أمراضه


 


شوربة الخضار تعزز من مستويات الكولسترول الجيد وتقلل من السيء


 


تعزز من سريان الدورة الدموية بشكل سليم في الجسم


 


تعزز الصحة والمناعة ودفاعات الجسم


 


فيما أضافت الدكتورة صفاء توفيق استشاري التغذية بمعهد التغذية، أن شوربة الخضار تحتوي على المغذيات المهمة للجسم والصحة وبخاصة الجهاز الهضمي، فهي غنية بالألياف الصحية التي تعمل على تعزيز الشبع والشعور بهدوء المعدة وتهيئتها لتناول الطعام.


 


وتابعت أن الشوربة تقاوم مشكلات الإمساك والانتفاخات في البطن، نظرًا لاحتوائها على الألياف بكميات كبيرة كما أنها تحتوي على السوائل التي تعزز ترطيب الجسم وتقيه من الجفاف.


 


وتساعد الشوربة على حركية المعدة والأمعاء وبالتالي توفر سهولة تمثيل غذائي، وامتصاص جيد للطعام كما أن الخضار سهل الهضم ويعزز من امتصاص عناصر الغذاء بشكل كامل، تفيد بشكل كبير من يتبعون نظاما غذائيا للحفاظ على وزن جيد ومثالي.

Scroll to Top