فوائد مذهلة لتمارين “اليوجا” على الرجال . منوعات ترند-منوعات ترند


عادة ما يحرص النساء على ممارسة رياضة “اليوجا” أكثر من الرجال، فهي منتشرة بين النساء بشكل أكبر للمساعدة على تقليل التوتر والغضب، وتعزيز الصحة النفسية والعقلية لدى ممارسيها.

ولا تتوقف مزايا “اليوجا” على النساء فقط بل تشمل الرجال أيضا، وتعد فوائدها للرجال مذهلة، فالعديد من الرياضيين وعشاق اللياقة البدنية والمشاهير يدمجون “اليوجا” في روتينهم اليومي، حسبما ذكر موقع “بينك فيل” الهندي المهتم بالصحة والجمال.

فوائد رياضة “اليوجا” للرجال

  1. تقلل مخاطر الإصابات

إذا كنت تمارس التدريبات عالية التأثير مثل رفع الأثقال والملاكمة والجري فاحرص على ممارسة اليوجا للتقليل من خطر الإصابات، حيث تكتسب وعيًا ذاتيًا معززًا من خلال الوضعيات اليوغية والتأمل، وهناك توازن محسن في الجسم ومستوى أعلى من الوعي الذاتي.

2-تحسن مرونة الجسم

تعمل اليوجا على تحسين مرونة الجسم وبالتالي الوقاية من التهاب المفاصل وآلام الظهر والألم المزمن وهشاشة العظام، حيث أنه عند ممارسة اليوجا تكون المفاصل بالكامل ضمن نطاق حركتها وتساعد المناطق غير المستخدمة من الغضاريف على العناصر الغذائية والأكسجين الطازج والدم مما يؤدي إلى إرخاء العضلات والأنسجة المحيطة بالعظام والمفاصل، مع الحفاظ أيضًا على قوة العضلات.

3-تعزز صحة القلب والأوعية الدموية

تعزز القدرة على التحمل القلبي الرئوي، وزيادة القدرة على التحمل بشكل عام وخفض معدل ضربات القلب أثناء الراحة، وتحسين أداء القلب والأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب.

4-تساعد على البقاء هادئا ومسترخيا

اليوجا هي واحدة من أفضل ممارسات الرعاية الذاتية لأسباب مختلفة، مثل تحقيق عقل هادئ، والتواصل مع أفكارك وعقلك الفطري، وتحقيق الاسترخاء، والشعور بالهدوء، وتحسين الانتباه، وخاتمة متفائلة بشكل عام، فضلا عن تحفيز مراكز المتعة في الدماغ التي تؤدي إلى أفكار ممتعة وسلوك هادئ من خلال التغلب على حالة الخوف.

5-تساعد على تحسين تدفق الدم والدورة الدموية

تساعد تمارين اليوجا على تدفق الدم المؤكسج في الجسم من خلال تحسين مستويات الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء، حيث تعمل على انتزاع الدم الوريدي أو غير المؤكسد من الأعضاء مع السماح للدم الطازج والمؤكسد بالتدفق عند تحرير الوضعية.

 

 

 

 



Scroll to Top