زوجة تلاحق زوجها بدعوى تعويض ومصروفات علاج بعد شهرين من الزواج بأكتوبر.. تفاصيل-منوعات ترند

[ad_1]

202303130551505150


أقامت زوجة جنحة ضرب، ودعوي تعويض، ودعوي مصروفات علاجية، ضد زوجها، أمام محكمة مصر الجديدة، بعد إصابتها علي يد زوجها بعاهة مستديمة – وفقاً للتقارير والمستندات والشهود التي تقدمت بهم للمحكمة – بعد أن انهال عليها ضربا بسلاح أبيض ، لتؤكد:” زوجي جن جنونه بسبب طلبي منه النفقات وتعدي علي ضربا بعد شهرين زواج”.


 


وأشارت الزوجة بدعواها:” لم أتخيل أن زوجي الذي أحببته طوال 16 شهر قبل زواجنا سيكون بتلك الأخلاق، أتضح لي بعد الزواج أنه مدمن، ويبدد أمواله علي الأفعال غير القانونية، رفض أن يتكفل بمصروفاتي بعد الزواج، وطالبني ببيع ميراثي من والدي، وتسبب بدخولي للمستشفى في حالة حرجة”.


 


وأشارت الزوجة:”لاحقته بدعوي طلاق للضرر، وهربت من جحيم العيش برفقته، وأقمت ضده جنحه ضرب، ولاحقته بـ 12 دعوي حبس، وطالبت بتعويض نصف مليون جنيه، بخلاف مصروفات علاجية بعد إجرائي عملية جراحية مؤخرا “.


 


وأكدت:” أصابني المرض بسبب زوجي وتصرفاته، وطالبوه أهلي وأنا بين الحياة والموت بسداد مصروفات علاجي فرفض وتركني ملقاه بالمستشفي رغم يسار حالته عائلته، لأقرر بعدها الطلاق والحصول على حقوقى كاملة، بعد أن قام زوجي بإلحاق الأذي والضرر المعنوي  والمادي بي، ودمر حياتي”.


 


 يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.


 


 

[ad_2]

Scroll to Top