رواية أوراق الماضي وقضايا أخرى – فراس عوض الله – منوعات ترند-منوعات ترند


رواية بعد أخرى يُدخل الكاتب فراس عوض الله قارئه في عالم الجريمة الغامضة ‏ويشركه في حلّ ألغازها؛ وهذه المرة يعيد إلى أبطاله مواقف عصيبة كانوا قد مروا بها ‏ولا تزال تلاحقهم فجاء عنوان الرواية «أوراق الماضي وقضايا أخرى» بمثابة المفتاح ‏الذي يربط النص بشخصياته الروائية التي شهدناها في الرواية الأولى …«السّم ‏الكلامي» والرواية الثانية «قصر الدم وقضايا أخرى»، وأكثرها حضوراً في النص هي ‏شخصية “هيرشار” شارلوك هولمز الرواية والذي سيقوم كعادته بمساعدة الشرطة ‏وصديقه مايكل بحلّ ألغاز الجرائم واكتشاف مجرميها في هذه الرواية أيضاً..

فبعد ‏عدة أيام من انتهاء قضية اتهام “كريس” بقتل زوجة جارها الطبيب، كما ورد في ‏الرواية الثانية للكاتب «قصر الدم وقضايا أخرى»؛ وقيام “مايكل” بإنقاذها قبل مجيء ‏هيرشار إلى المكان، عولجت “كريس” في المستشفى وغادرتها بينما ألقي القبض ‏على الطبيب والسكرتيرة…

ولكن القصة مع “كريس” لم تنتهِ عند هذا الحدث فما تزال ‏حياتها في بؤرة الخطر. إذ تتعرض للخطف مرة أخرى من قبل مجرم مهووس كانت ‏قد رفضت حبّه منذ سنتين فخطط للانتقام منها ومن الشاب الذي أنقذها..

وكانت ‏خطته تقضي باتصال كريس بمايكل والطلب منه تنفيذ “أمر” إذا ما أراد إنقاذ فتاته ‏والأمر هو: الذهاب إلى “قصر الجحيم” وحلّ لغز يؤدي إلى العثور على نقود يأتي ‏الخاطف بها؛ و”اللغز هو، عند الالتقاء بالستّة والستّين، حرك ملعباً بستة قرابين، ‏H ‎to the right and C, X to the left‏”. وهكذا ينطلق مايكل وهيرشار إلى قصر ‏الجحيم ويكون عليهما قراءة سلسلة من الشيفرات الغامضة وفهمها قبل حلّ اللغز ‏وإنقاذ كريس.

22 7

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع منوعات ترند

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوتك بطعم الكتباضغط هنا

Scroll to Top