ختام أسبوع من التدريب المكثف لمشروع “ابدأ حلمك” بالوادي الجديد عاصمة الثقافة – منوعات ترند-منوعات ترند







[منوعات ترند]

واختتمت الأنشطة التدريبية المكثفة التي استمرت لمدة أسبوع بمشروع “ابدأ حلمك” للمشاركين في الوادي الجديد ، والذي ترعاه الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ، في إطار العديد من الفعاليات بالمحافظة التي أعلنت عاصمة الثقافة المصرية هذا العام.
وشهد اليوم الختامي للبروفات ، الذي بدأ في 20 يوليو ، عدة ورش عمل في مسرح قصر موت الثقافة ، واصل خلالها الفنان عنتر تدريبه على كيفية التحكم بجسم تصميم الرقص ، ومحاكاة وتطوير الحركة الشعبية ، وكيفية استخدام أدوات المؤدي ، واستخدام حركات جديدة ، وكيفية العمل الجماعي بالتنسيق والانضباط والحركة الجماعية التي تعتمد على التدريب.

وشرح الدكتور عمرو الأشراف دور الأزياء في الأداء المسرحي وتحدث في كلمته عن عناصر السينوغرافيا في تشكيل الأداء المسرحي وفلسفة الألوان وتأثيراتها النفسية. بحضور المخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع والمخرج محسن سعيد المشرف الإقليمي على المشروع بالداخلة.

وعلى خشبة مسرح سينما حبس واصل المايسترو حسام حسني تدريبه الموسيقي ومراجعته لمجموعة من الأغاني التي تم التدرب عليها ، منها “يا عروس النيل ، السلام عليك يا وطني ، على صوتك ، روح النور ، بحر العاطفة ، إذا كان لدقة يديك ، على صوتك ، الأرض تتكلم العربية ، سيدي ، سيدي”.

أما الكاتب والمؤلف سعيد حجاج فقد تحدث عن تعامل المخرج مع النص وأنواع المخرجين ومنهم المخرج المصور والمخرج المترجم وأنواع الشخصيات في النص وكيفية تعامل المخرج معهم. وكان بحضور المخرج حسن رفقي والمخرج محمد سعد المشرفين الإقليميين على المشروع بالخارجة.

يعد مشروع “ابدأ حلمك” من أهم المشاريع الفنية التي ترعاها وزارة الثقافة وتقدمه هيئة قصور الثقافة بهدف تدريب الأطفال في المحافظات من خلال ورش عمل مجانية حول فنون المسرح والإعداد الشامل للممثلين.

تشهد محافظة الوادي الجديد زخمًا ثقافيًا وفنيًا في ظل إعلانها عاصمة للثقافة المصرية ، حيث استضافت العديد من الفعاليات المركزية على مدار السبعة أشهر الماضية ، والتي قدمت بإشراف منطقة وسط الصعيد بقيادة ضياء مكاوي ، بالإضافة إلى البرنامج الشهري للفعاليات في الأماكن الثقافية بفرع ثقافة الوادي الجديد بقيادة ابتسام عبد المريد.

[منوعات ترند]







Scroll to Top