تستعد أسوان اليوم لافتتاح مهرجان مانجو السنوي – منوعات ترند-منوعات ترند








[منوعات ترند]

الأحد 16 / تموز / 2023 – 01:49

تستعد محافظة أسوان لافتتاح فعاليات مهرجان أسوان مانجو 2023 السنوي ، في الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجاري ، تحت رعاية اللواء أشرف عطية ، محافظ أسوان ، وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
يأتي ذلك في إطار جهود محافظة أسوان لاستثمار مواردها الطبيعية ومنتجاتها الزراعية وتسويقها اقتصاديًا.

من جهته ، أوضح الدكتور غادة أبو زيد نائب المحافظ أنه وفقا لتعليمات محافظ أسوان تم التنسيق الجيد والمسبق مع جميع الأطراف المعنية لإنجاح فعاليات المهرجان وتحقيق الأهداف المرجوة منه. خاصة في ظل المشاركة الواسعة للعارضين والتجار والشركات المختلفة.

مؤكدا أن المهرجان سيشمل معرضا لبيع المانجو المنتج في أسوان للمواطنين بأسعار جملة منافسة وجودة عالية ، في حديقة شيراتون على كورنيش النيل القديم. ودودون وودودون.

100،000 طن من المانجو

وأوضحت أن الهدف من تنظيم مهرجان أسوان للمانجو هو تعريف السوق المصري بأولوية محافظة أسوان في إنتاج المانجو على مستوى الجمهورية ، حيث يوجد أكثر من 100 ألف طن من المانجو ، وتتم زراعته بشكل كبير. وتتركز في إدفو وفارس وبنبان والمنصورية ، وتبلغ قيمتها السوقية نحو 2 مليار جنيه ، ويمكنها أن تقدم نحو ألفي مشروع فردي للشباب بين التجميع والفرز والتوزيع والنقل والبيع.

وأضافت غادة أبو زيد أن تطوير زراعة المانجو بأسوان يتطلب إنشاء مرافق لوجستية لخدمة هذا المحصول الحيوي والاستراتيجي الذي يخدم آلاف الأسر الأسوانية ، مشيرة إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتقديم الخدمات اللوجستية لزيادة قيمتها المضافة ، في بالإضافة إلى إنشاء محطات تجميع وفرز وتبريد ، وكذلك الاهتمام بتصنيع وإعادة تدوير مخلفات المانجو وإعادة تدويرها ، الأمر الذي سيحقق عوائد على الاستثمار الإيجابي ، بالإضافة إلى التعريف بفوائد المانجو.

وأوضح نائب محافظ أسوان أن فعاليات مهرجان أسوان مانجو تتمثل في تنظيم قصر الثقافة للعروض الفنية لفرق الفنون الشعبية وقطع الأخشاب ، وجوقة لتوجيه الشباب والرياضة لأصحاب الهمم ، وكذلك ككورال لقصر الثقافة في العقاد ، وككورال ثالث لقصر الثقافة بأسوان ، مع تنظيم مسابقات ثقافية للأطفال حول إعادة تدوير مخلفات المانجو ، وذلك لجعل مبادرة القصر الرئاسي لمشاريع خضراء ذكية. حقيقة ، مع توزيع الجوائز والهدايا ، بالإضافة إلى ورش القص واللصق ، وتعليق الملصقات ، وكتابة الاسم على جذوع خشبية ، وكذلك ورش الرسم المجانية.

[منوعات ترند]







Scroll to Top