المشدد 5 سنوات للمتهمين بسرقة صيدلى بالإكراه فى الشرقية-منوعات ترند




قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة 4 أشخاص بالسجن المشدد 5 سنوات، وغرامة مالية قدرها 1000 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، فى واقعة اتهامهم بسرقة صيدلى بالإكراه، بنطاق دائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان.


 


صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم على بيومى، وعضوية المستشارين أحمد سويلم محمد، وسامى زين العابدين، وشادى المهدى عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود، وإسلام محجوب.


 


تعود أحداث القضية رقم 492 لسنة 2023 جنايات قسم أول العاشر من رمضان، والمقيدة برقم 2343 لسنة 2023 كلى جنوب الزقازيق، لشهر يناير من العام المنقضى، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارًا يفيد بورود بلاغًا لقسم شرطة أول العاشر من رمضان، من « أسامة. ع. ع » 26 عاما صيدلى ومقيم بدائرة القسم، بأنه حال عودته لمنزله ليلا مستقلًا سيارته، فوجئ بأشخاص مشهرين فى وجهه أسلحة نارية وبيضاء، واعتدوا عليه بالضرب محدثين إصابته، وتمكنوا من سرقة مبلغ مالى وقدره 61 ألف جنيهًا من سيارته كرها عنه.


 


كشفت التحقيقات أكدتها تحريات المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة كل من « محمد. ا. أ » 19 عامًا، طالب بكلية الطب البيطرى، و « سليمان. س. س » 19 عامًا، عامل بمقهى، و« توفيق. أ. ت » 19 عامًا، عامل دليفرى بصيدلية، و « حازم. ه. ع » 19 عامًا، طالب بمعهد تكنولوجيا، حيث اتفق المتهمان الثالث والرابع على إرتكاب الواقعة عن طريق إمداد المتهم الثالث للرابع بالمعلومات عن المجنى عليه، بشأن المبالغ المالية التى تكون بحوزته، وموعد عودته لمنزله ليلا، وبناء على ذلك الإتفاق قام المتهم الرابع بالاتفاق مع المتهمان الأول والثانى على تنفيذ الجريمة، بأن أمد المتهم الأول بسلاح نارى فرد خرطوش والثانى كان بحوزته سلاح أبيض « مطواة »، وقاما بانتظار المجنى عليه أسفل منزله، وما أن شاهداه قاما بمفاجأته مشهرين فى وجهه الأسلحة التى بحوزتهم، وانهالا عليه بالضرب بالسلاح الأبيض محدثين إصابته، وتمكنا من الإستيلاء على المبلغ المالى، وعقب إتمام جريمتهم قاما بالتقابل مع المتهم الرابع وإعطائه المبلغ المالى لتقسيمه بينهم جميعا.


 


عقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

Scroll to Top