المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض يعلن تسجيل أول إصابة بإنفلونزا الطيور من الأبقار . منوعات ترند-منوعات ترند


 

أعلن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بانفلونزا الطيور في تكساس، بعد مخالطته لأبقار مصابة بالوباء ذاته، ما جعله ينتقل إليه، ليسجل أول إصابة بشرية.

وقال المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض، في بيان له إن الأعراض لم تظهر مجمعة، لكنه يعاني بشكل كبير في الوقت الحالي من التهاب العين، ويخضع لبرنامج علاجي تتمثل في أدوية مضادة للفيروسات.

وبعد تفشي الوباء بين العديد من الأبقار في عدد من ولايات أمريكا، زادت المخاوف حول انتقاله عن طريق السياحة، مثلما حدث في جائحة كورونا عام 2020.

وأوضح بعض الخبراء أن إنفلونزا الطيور لا تنتقل بشكل مباشر عن طريق تناول الدجاج المطهو على درجات حرارة عالية، لأن الدرجات المرتفعة تقتل الأوبئة والفيروسات والجراثيم، الأمر ذاته بالنسبة للحوم.

ماهي أعراض أنفلونزا الطيور؟

أكد بعض الخبراء والمتخصصين أن الإصابة بإنفلونزا الطيور، لا يكشف بوجود العلامات كاملة وجميع الأعراض، بل يمكن ظهور جزء من الأعراض التي تنذر بوجود الوباء، ومنها الحمى، السعال، التهاب الحلق، آلام العضلات، الإرهاق الشديد، وفي بعض الأحيان يحدث قيء وإسهال، وفي حالات أخرى قد تصبح الأعراض خطيرة، مثل حدوث التهابات رئوية على سبيل المثال أو ضيق تنفس وبعض الأزمات على مستوى الجهاز التنفسي.

ماهي طرق الوقاية من أنفلونزا الطيور؟

  • غسل اليدين بشكل متكرر.
  • تجنب الاتصال المباشر مع الطيور المريضة.
  • طهي اللحوم والبيض بشكل كامل.
  • تجنب لمس الحيوانات المريضة أو الميتة.

 

اقرأ ايضا: صداع نصفي يكشف عن إصابة رجل خمسيني بمرض نادر

 



Scroll to Top