أميرة أردنية تشارك في إسقاط مسيرات إيرانية.. خبر عبري “مضلل” يثير جدلاً . منوعات ترند-منوعات ترند


أحدثت مواقع عبرية خلال الساعات الماضية جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، بعد نشرها خبراً مغلوطاً حول مشاركة الأميرة سلمى، ابنة ملك الأردن عبدالله الثاني، في عملية إسقاط عددًا من المسيرات التي أطلقتها إيران باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية ضمن عملية أطلق عليها اسم “الوعد الصادق”.

وتعمدت تلك المواقع تداول صورة “مفبركة”” جرى تعديلها بواسطة برنامج “الفوتوشوب” بهدف الإساءة للأميرة الأردنية سلمى بنت عبد الله الثاني.

ونفت منصات تحقق ما أوردته بعض المواقع العبرية، عن مشاركة الأميرة سلمى في عملية اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية في سماء الأردن.

وذكرت منصة “تقارير مزيفة”: “لم نجد مصدرا للمعلومة بأن ابنة ملك الأردن أسقطت 5 طائرات مسيرة، ولا نعرف إذا كان الخبر صحيحا أم لا”.

وأضافت المنصة “أن المنشور الذي يظهر على القناة 13 الذي يعرض مقالا لرومان بايج على موقع (امرأة الإمارات) غير موجود على الموقع الأصلي، ونشتبه في أنه ملفق بناء على أخبار أخرى من ذات الموقع”.

كما زعم حساب “الموساد” على منصة “إكس”، أن الأميرة سلمى شاركت في اعتراض الطائرات والصواريخ الإيرانية وأسقطت خمسة منها.

VZW0w

ودعا رواد منصات التواصل في الأردن إلى عدم تداول مثل هذه الأنباء “الكاذبة”، والتي تهدف فقط إلى إثارة الجدل والإساءة للدولة الأردنية وللعائلة المالكة دون الاستناد إلى مصدر موثوق أو رسمي.



Scroll to Top