أكبر مُعمر في العالم يكشف سر عيشه 111 عامًا: أتناول هذه الوجبة أسبوعيًا . منوعات ترند-منوعات ترند


كشف أكبر رجل مُعمِّر في العالم، أن سبب عمره الطويل يعود للحظ والاعتدال في كل شيء، مشيرًا إلى أنه يتناول وجبة “فيش آند تشيبس” البريطانية (السمك ورقائق البطاطا) كل يوم جمعة.

ووفقًا لصحيفة “الإندبندنت” فقد حصل الإنجليزي جون ألفريد تينيسوود (111 عامًا) على اللقب الجديد في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بصفته أكبر مُعمر في العالم.

جاء ذلك بعد وفاة صاحب الرقم القياسي الفنزويلي خوان فيسينتي بيريز، هذا الشهر، عن 114 عامًا، كما توفّي غيسابورو سونوبي من اليابان الذي كان ثاني أطول سكان العالم عمرًا، في 31 مارس (آذار) عن 112 عامًا.

وحصل تينيسوود على شهادة من “غينيس” في دار الرعاية؛ حيث يعيش بساوثبورت، شمال غربي إنجلترا، وكان قد وُلد في ليفربول يوم 26 أغسطس (آب) 1912، بعد أشهر من غرق سفينة “تيتانيك”، وعاصر حربين عالميتين، وخدم في الجيش البريطاني في الحرب الكونية الثانية.

ونقلت الصحيفة عن المُحاسب المتقاعد، والجد الأكبر في عائلته، قوله إن الاعتدال هو مفتاح الحياة الصحية، مضيفًا أنه لا يدخن أبدًا، ونادرًا ما يشرب الكحول، ولكنه لا يتبع نظامًا غذائيًا خاصًا، باستثناء تناوله وجبة “فيش آند تشيبس” على العشاء مرة أسبوعيًا.

وأوضح: “إذا أفرط شخص في شرب الكحول، أو تناول كثيرًا من الطعام، أو حتى مشى كثيرًا.. إذا فعل كثيرًا من أي شيء، فإنه سيعاني في النهاية”.

اقرأ ايضا: بالفيديو..نانسي عجرم تغني شعبي وهي في عمر الـ13 عاما

واختتم جون ألفريد تينيسوود صاحب الـ(111 عامًا): “المسألة حظ خالص، إما أن تعيش طويلاً وإما لا، ولا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك”.



Scroll to Top