أشهر الكتب عن نادى الزمالك قبل مباراة القمة في كأس مصر-منوعات ترند



202403081132493249


تقام اليوم مباراة نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك والتى ينتظرها الكثير من عشاق كرة القدم ويحظى نادى الزمالك بعشق قطاع عريض من جماهير الكرة المصرية ويحمل أبناء الزمالك شعارات مثل سنظل أوفياء فى إشارة إلى أن مشجعى الفريق الأبيض يحملون الوفاء فى قلوبهم سواء غابت البطولات أو حضرت وهنا نذكر أشهر الكتب عن الزمالك.


كتاب زملكاوى


كتاب للمؤلف عمر طاهر بمناسبة مئوية نادي الزمالك والكتاب يحمل في طياته تحليلا للشخصية الزملكاوية ويزخر بصور للمجتمع المصري وتاريخه من الجانبين الاجتماعي والسياسي منذ تأسيس النادي حتى مئويته .


ومن أجواء الكتاب: “عاطفى بالفطرة ينحاز للبسطاء والفقراء سريع الغضب سريع التسامح، ولكى يسامحك يجب أن تختفى من حياته لفترة حتى يسمح لك هو بالعودة وقتها ستجده يستقبلك بشكل سيجعلك مذهولا، عموما عقابه خصام لكنه لا يعرف القطيعة أبدا”.


أبطال الكونفدرالية


كتاب “أبطال الكونفدرالية”، للكاتب محمد عبد الحليم، والكتاب يتضمن مشوار الزمالك منذ بداية القرعة والأدوار التمهيدية حتى التتويج باللقب، ويتضمن معلومات عن البطولة والكواليس الخاصة بالأحداث والمباريات وصور خاصة بمباريات الزمالك فى البطولة.


تدريبفوبيا الزمالك فى عشرين عامًا


كتاب للكاتب محمد حمزة يناقش ويسرد تاريخ نادى الزمالك مع المدربين على مدار آخر 20 عاما، ونشرت الدار جزءًا من كتاب “تدريبفوبيا الزمالك فى عشرين عاما” وفى الكتاب “أن التاريخ هو عنوان الحاضر والماضى هو المؤشر الحقيقى للمستقبل بما يشمله التاريخ من أحداث ومواقف وقرارات، شكل جزءًا كبيرًا مما نحن عليه الآن، فلكل منا حاضره المستحق وما ترتب عن أفعال وقرارات مضت.


وتابع: نادى الزمالك كيان يمتلك حاضرًا ثابتًا واسمًا كبيرًا فى المنطقة التى يقبع بها من العالم، وذلك يكمن فى تاريخه العظيم الذى يتكون من رصيد شعبى وجماهيرى وإنجازى فريد من نوعه، وهناك أشخاص هم من أسهموا فى تشكيل هذا التاريخ بمميزات وعيوب بصواب وخطأ كانوا هم “أبطال” هذه القصة التى يتناولها الكتاب، ولكن علينا أيضا ألا نغفل الأحداث التى كانت محيطة بهم، المزج بين الأبطال والأحداث يعطى جودة فى توثيق التاريخ ويقوى السرد وهو ما يبرز متعة النوستالجيا.

Scroll to Top